إعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة الرابعة للأسبوع الدولي للصحة والسلامة في العمل

بحضور السيد باتريس فونلادوسا رئيس منطقة إفريقيا- الشرق الأوسط لمجموعة فيوليا، والسيدة إيزابيل كيينو المديرة المساعدة لمدير الموارد البشرية لفيوليا، والسيد فرانسوا دو روشانبو الرئيس المدير العام لفيوليا المغرب، أطلقت أمانديس، يوم الاثنين 17 شتنبر الجاري، أنشطة الدورة الرابعة للأسبوع الدولي للصحة والسلامة في العمل تحت شعار: "العمل من أجل مستقبل أفضل".

يؤكد هذا الحدث السنوي التزام أمانديس بالتميز في مجال الوقاية بخصوص الصحة والسلامة المهنية لرفع  التحدي المتمثل في تحقيق "صفر حادث شغل".

في بداية الحفل، تم عرض شريط فيديو للسيد أنطوان فريرو  الرئيس  المدير العام لمجموعة فيوليا، والذي أكد على دور العامل البشري في تحسين بيئة الأعمال موضحاً "نحن جميعاً فاعلون وسفراء الصحة والسلامة في العمل»


في كلمته الترحيبية، ذكَّر السيد شهيد نصر  المدير العام لأمانديس بمختلف معايير الصحة والسلامة في العمل كما حددتها مجموعة فيوليا، وأكد مرة أخرى على التزام المديرية العامة بتحقيق هدف "0 حادث" ، مع تعزيز ثقافة الوقاية من المخاطر المهنية. كما شكلت هذه المناسبة فرصة للتأكيد على أهمية التزام جميع المديرين والمستخدمين لتحقيق هذه الأهداف.

في كلمته، تحدث السيد باتريس فونلادوسا عن توجهات فيوليا بخصوص الصحة والسلامة.
"إن موضوع الصحة والسلامة في العمل هو موضوع حياة جميع الأعوان وجميع الأطراف المعنية".

من جانبها، شددت السيدة إيزابيل كيينو على أهمية التزام الخط الإداري بكامله وجميع المستخدمين بتطبيق المتطلبات الوقاية يومياً. كما ركزت على دور الإدارة في إشراك جميع الأطراف المتدخلة مع  تهنئة مسيري أمانديس على النتائج المرضية للغاية التي تم الحصول عليها في السنوات الأخيرة.

"نريد لجميع المستخدمين الذين يلتحقون بنا، أن يعودوا إلى أهلهم في نفس الحالة الصحية التي أتوا بها في الصباح", إيزابيل كيينو .

وعرض السيد مولود نوراكي  المدير العملياتي لأمانديس طنجة تقريراً مفصلاً عن  نتائج وحصيلة الدورات السابقة كما قدم برنامج هذا العام.

وتميز هذا الحفل بعرض شريط فيديو يتضمن شهادات المستخدمين والمديرين حول هذا الحدث السنوي وتوقعاتهم من حيث الصحة والسلامة بشكل عام.
 

 

رهاني في المستقبل'، مسابقة وجهت للأطفال لتخيل بطلهم في الصحة و السلامة الذي يجسد آباءهم'

  تبادل جميع الحاضرين لحظات فرح وسرور أثناء حفل توزيع الجوائز على أبناء المستخدمين الذين شاركوا في المسابقة الإبداعية الدولية "رهاني في المستقبل". هذه المنافسة تم إطلاقها داخلياً في مارس الماضي.  

وسيتم التطرق إلى مواضيع متنوعة حول الصحة والسلامة خلال دورة 2018 ، والتي ستستمر حتى 21 شتنبر، وستركز على المحاور الأربعة التالية:

• التحسيس والتبادل مع المستخدمين حول معيار فيوليا لإدارة الصحة والسلامة المهنية.

• تنظيم أوراش نموذجية فيما يتعلق بمعايير السلامة ومجموعة من الممارسات الجيدة.

• إشراك شركات المناولة المتعاقدة مع أمانديس في عملية تحسين أداء السلامة.

• زيارات السلامة إلى الأوراش والمواقع، والتبادل بين الفرق المسيِّرة.

شاهد المزيد:

التزاماتنا بالجودة والسلامة والبيئة

نظافة وصحة وسلامة داخل الشغل