إعطاء الانطلاقة الرسمية للتكوين التناوبي واعتماد ''مركز التكوين والكفاءات'' لأمانديس من قبل أكاديمية باريس

بحضور مديريها، نظمت أمانديس، يوم الخميس 5 دجنبر 2019 بتطوان، حفل اعتماد ''مركز التكوين والكفاءات'' لأمانديس من قبل أكاديمية باريس وكذا الاعلان الرسمي عن انطلاق الدراسة بالمركز في إطار ما يعرف بالتكوين التناوبي.

في كلمته الترحيبية، أكد السيد فرانسوا دو روشامبو على التزام فيوليا المغرب بالمساهمة في الإدماج المهني للشباب والتكوين المستمر لمستخدميها من أجل تطوير مهاراتهم والرفع من مستواهم المعرفي، وهي إحدى الدعائم،  يوضح الرئيس المدير العام،  لوجود  فيوليا: "هذا المشروع الجيد هو نتيجة عمل وتظافر جهود العديد من الشركاء الذين قاموا من خلاله بتجميع مهاراتهم وقدراتهم".
 
كما تميز هذا الحدث بحضور رئيس المجلس الجماعي لتطوان السيد محمد إدعمار، والسيد إدريس التمسماني نائب عمدة طنجة، وعدد من ممثلي سلطة الوصاية و السلطات المفوضة.
 
استراتيجية شاملة لنمية وتطوير الكفاءات:

سيمكّن اعتماد هذا المركز من قبل أكاديمية باريس من جعله كمركز وطني متميز في مهن الماء والكهرباء والتطهير السائل.
 
وللتذكير فإن مركز التكوين والكفاءات استضاف منذ إطلاقه سنة 2017 أكثر من 1901 شخص، حيث استفادوا من التوكوين والمشاركة في الفعاليات العديدة والمتنوعة المنظمة داخله: أيام إخبارية، دورات تحسيسية لفائدة الطلبة حول مهن أمانديس...  
 
بخصوص التكوين التناوبي لأمانديس:

الهدف من التكوين بالتناوب هو اقتراح عرض تكويني يتناسب مع احتياجات وخصائص مهن أمانديس والوكالات والجماعات المحلية والسلطات الوصية،  وبالتالي مواجهة احتياجات وتسهيل إدماج الخريجين الشباب في مجال العمل.

 


 بفضل هذا النظام التكويني، يحصل المتكون بسرعة على مؤهلات بالإضافة إلى خبرة مهنية كبيرة ومميزات قوة حقيقية تقوي حظوظه في الحصول على منصب شغل.
 
خلال كلمته، أعرب السيد رضا فرح، مدير مشروع الاعتماد الدولي ومفتش التربية الوطنية التعليم التقني، عن سروره  باستعداد أكادمية باريس للتعاون مع أمانديس من أجل إنجاح هذا المشروع المتميز.
 
 
وعلى هامش حفل الافتتاح، تم تسليم شهادات اعتماد مركز التكوين في المهن الثلاث الأساسية في لأمانديس للمديرين والمكوِّنيين.