إشارات قانونية


1. الهـوية
تسمية الشركة (الناشر): أمانديس
النظام القانوني للشركة: شركة مجهولة
السجل التجاري: رقم 18665.
المقر الاجتماعي: 20، زنقة الامام الغزالي، طنجة.  
 
2. قواعد مهنية
أمانديس شركة خاضعة  للقانون المغربي.
 
3. تصريح
يتم استخدام البيانات الشخصية المتوفرة من خلال هذا الموقع من قبل شركة أمانديس في إطار التسيير التجاري للزبناء .
 
4. حجز إسم المجال
www.amendis.ma  و www.amendisclient.ma ، هما نطاقان مسجلان من طرف أمانديس لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية  (OMPIC).  

5. هام للمستخدمين
يصرح المستخدم بقبول خصائص الإنترنت ومحدوديتها، ويقر بما يلي:
  • أنه على دراية بطبيعة شبكة الإنترنت وعلى وجه الخصوص، بأدائها الفني وأوقات الإجابة، بهدف التشاور، السؤال أو نقل بيانات المعلومات؛
  • أن البيانات التي يتم تداولها على الإنترنت ليست محمية بالضرورة، خاصة ضد التسريبات المحتملة؛
  •  أن التواصل، من قبل المستخدم مع أطراف أخرى عن طريق رقم تعريفه، إن وجد وبشكل عام، بخصوص أي معلومات يعتبرها المستخدم شخصية أو سرية، يتحمل شخصيا مسؤوليتها و تبعاتها؛
  • يقع على عاتق المستخدم اتخاذ جميع التدابير المناسبة لحماية بياناته و / أو برامجه الخاصة من الفيروسات على الإنترنت.
 
كما يعتبر المستخدم مدركاً تماماً لوجود قواعد السلوك (من حيث القانون والعدالة) التي يتم تبنيها عند تصفح الإنترنت.
 
 
6. شــروط عامــة
  يتم تنبيه مستخدمي الموقع إلى النقاط التالية:
 
 6-1. شروط الولوج والاستعمال
الموقع، مع أسماء النطاقات www.amendis.ma  و www.amendisclient.ma  هو موقع إلكتروني يهدف إلى تقديم معلومات عن نشاط زبناء أمانديس والسماح للأشخاص الذاتيين الذين لديهم حساب للدخول إليه. هذا الموقع يخضع للقانون المغربي.
يقر مستخدم الموقع بأن لديه المهارات والوسائل اللازمة للوصول إلى هذا الموقع واستخدامه. كما يعترف أيضاً بقراءة هذا الموجز القانوني و يلتزم باحترامه.
 
كما يقر المستخدم بأنه قد تم إبلاغه بأن الموقع يتم تقديمه على أساس خدمة "متطورة" ويمكن الوصول إليها وفقاً لتوافرها  على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، باستثناء حالة القوة القاهرة، صعوبات معلوماتية، والصعوبات المتعلقة بشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية أو غيرها من الصعوبات التقنية.
لأسباب تتعلق بالصيانة ، قد توقف أمانديس عملية الولوج إلى الموقع مع إشعار مسبق للمستخدمين بذلك مسبقاً.
لا يمكن تحميل أمانديس مسؤولية استحالة الوصول إلى هذا الموقع.
كما تحتفظ أمانديس بالحق في رفض ولوج أي مستخدم من جانب واحد ودون أي إشعار مسبق أو إخطار في حالة انتهاك هذا الأخير لأي من قواعد التصفح.
الولوج، عند الاقتضاء، إلى مناطق محمية بكلمة مرور و/ أو آمنة من هذا الموقع واستخدامها يقتصر على المستخدمين المصرح لهم. الأشخاص غير المرخص لهم الذين يحاولون الولوج إلى هذه المناطق قد يتعرضون للمتابعة.
أخيراً، قد يخضع الوصول إلى المنتجات والخدمات الموصوفة في هذا الموقع لقيود فيما يتعلق ببعض الأشخاص أو في بلدان معينة. لا يجوز لشركة أمانديس تقديم أي من المنتجات أو الخدمات المقدمة هنا لشخص إذا كان قانون بلده الأصلي، أو أي بلد آخر يهمه، يحظره.
 يُطلب من المستخدم التأكد من أنه مخول قانوناً للدخول إلى هذا الموقع في البلد الذي تم إحداث الاتصال انطلاقاً منه. 
 
6-2. الخدمات المتوفرة للزبون على موقع "فضاء الزبون"
"من خلال خلق فضاء الزبون، سيتم استخدام بياناتكم لتمكينكم من أداء فواتيركم، تقديم شكاية أو طلب أو مراجعة سجلات فواتيركم و بيانات استهلاككم".
 
  6-3.  سياسة الوصلات الالكترونية الترابطية
الوصلات الرابطة الموضوعة في إطار الموقع تجاه موارد أخرى موجودة على شبكة الإنترنت، وخاصة بالنسبة للشركاء هي خاضعة لترخيص مسبق وصريح.  
 تفترض أمانديس أن جميع المواقع المذكورة في هذا الموقع سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في شكل رابط شبكي هي صادقة وأخلاقية. وتم الحصول على المعلومات المتتالية الواردة في هذا الموقع من مصادر موثوقة وتم إيلاء اهتمام بالغ لضمان دقة المعلومات.
 لا يشكل وجود رابط من موقع أمانديس إلى موقع آخر توصية أو مصادقة على هذا الموقع أو محتواه. الأمر متروك للمستخدم لاستعمال هذه المعلومات بفطنة وحس نقدي.
 ولهذا، يقر المستخدم بأنه لا يمكن تحميل مسؤولية (VEOM)"فيوليا المغرب" عن أي ضرر أو خسارة مثبتة أو مزعومة، أو متتالية أو متعلقة بالاستخدام أو الثقة، خاصة، وليس على سبيل الحصر، في المحتوى، الممتلكات أو الخدمات المتوفرة على هذه المواقع أو المصادر الخارجية، عن طريق النشر أو الإرسال بالبريد الإلكتروني أو بأي وسيلة أخرى.
لا يتم ضمان سرية وسلامة المعلومات على شبكة الإنترنت. ونتيجة لذلك، يمكن اعتراض و/ أو تعديل الرسائل التي يرسلها المستخدم إلكترونيًا. أمانديس لا تتحمل أي مسؤولية.
لا يستطيع مستخدمو الموقع وزواره في أي حال من الأحوال إعداد رابط  شبكي للموقع دون إذن خطي مسبق من أمانديس.
 
7. حق الولوج لإجراء تعديل و تعرض
تخضع المعلومات التي يتم تجميعها على الموقعين www.amendis.ma وwww.amendisclient.ma  إلى معالجة معلوماتية لغرض وحيد هو إدارة طلباتكم وملفات اشتراككم وجميع المعلومات ذات الصلة.
ترسل البيانات إلى مديرية الزبناء لأمانديس.
أمانديس تجمع وتعالج البيانات الشخصية لزبنائها في إطار التسيير التجاري للزبناء. يمكن تقاسم هذه البيانات مع السلطات في إطار قانوني وكذا مع شركات المناولة المتعاقدة مع أمانديس.

وفقا للمادة 5 وما يليها من القانون رقم 09-08، بخصوص حماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، لديكم الحق في الولوج، في التصحيح والمعارضة. إذا كنتم ترغبون في ممارسة هذه الحقوق، يرجى الاتصال بمصلحة الزبناء.
 
هذه المعالجة  كانت موضوع طلب للحصول على إذن من "اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي" تحت رقم: D – CE – 488 / 2017
 
8. حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي
يتعين على مستخدمي هذا الموقع الامتثال لأحكام القانون 09-08 المؤرخ ب 18 فبراير 2009 بشأن حماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي. يجب عليهم الامتناع عن جمع أو التقاط أو تشويه أو استخدام المعلومات التي يصلون إليها، وبشكل عام،  عن أي عمل من شأنه أن ينتهك خصوصية الأفراد.
يمكن لأمانديس أن تطلب من المستخدمين تقديم معلومات شخصية مثل أسمائهم العائلية والشخصية و معطيات الاتصال وعنوان بريدهم الإلكتروني في بعض الحالات.
 
قد تخضع هذه المعلومات للمعالجة الآلية.
يتم جمع المعلومات المذكورة وفقاً لأحكام المادة 5 من القانون 09-08 المؤرخ ب 18 فبراير 2009 بشأن حماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي و المتعلقة بالحق في الحصول على المعلومات الخاصة بالشخص المعني سيتم استخدامها فقط من قبل أمانديس وشركائها حسب الاقتضاء. لا يمكن لهذه المعلومات أن تكون متاحة تحت أي ظرف من الظروف لأطراف أخرى.
 
لا يتم استعمال معطيات الاتصال الخاصة بالمستخدمين إلا لإخبارهم بشكل أفضل، وعند الضرورة ، لإرسال المعلومات التي يرغبون في الحصول عليها فقط.
هذه المعالجة  كانت موضوع طلب للحصول على إذن من "اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي" تحت رقم: A – GC – 261 /2017
 
 
9. الملكية الفكرية
جميع البيانات (نصوص وأصوات وصور) وقواعد البيانات، إن وجدت، التي تظهر على صفحات هذا الموقع هي ملكية حصرية لأمانديس. يُمنع أي استنساخ أو عرض أو نشر، كلياً أو جزئياً، للمحتوى وأي استخراج، ولو جزئي، لقواعد بيانات هذا الموقع على أي وسيلة أو بأي عملية كانت. يشكل عدم الامتثال لهذا الحظر انتهاكاً، يتحمل فيه المخالف المسؤولية المدنية والجنائية.
 
تسمية أمانديس والشعارات التي تظهر على الموقع مسجلة لدى (المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية). يمنع أي إعادة إنتاج كلي أو جزئي لهذه العلامات التجارية والشعارات لأي غرض كان، وخاصة لأغراض الإعلان، منجزة من عناصر هذا الموقع دون موافقة خطية مسبقة من مالك العلامة التجارية، وفقًا لأحكام المادتين 154 و 155 من قانون 17-97 بشأن حماية الملكية الصناعية (كما تم تعديله وتتميمه بقانون31-05).
 
10. ملفات تعريف الارتباط
يتم إبلاغ مستخدم هذا الموقع أنه خلال زيارته للموقع، قد يتم تثبيت "ملف تعريف الارتباط" تلقائياً على متصفحه ويتم تخزينه مؤقتاً في ذاكرة القرص الصلب لحاسوبه. ملف تعريف الارتباط هو عنصر لا يحدد هوية المستخدم ولكنه يُستخدم لتسجيل المعلومات المتعلقة بتصفح هذا المستخدم لموقع الويب.
تستعمل أمانديس هذه المعلومات لتحسين أمان هذا الموقع ولتوفير الخدمة المثلى.
 
ومن هنا، يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط من أجل:
  •   إدارة الإعدادات الشخصية عند اتصال المستخدم بالموقع الآمن.
  •  تسجيل المعلومات حول تصفح المستخدم للموقع لتوجيه انتقاله صوب المحتوى الأكثر ملاءمة.
  •   تخزين مؤقت للمعلومات التي تم إدخالها في أجهزة المحاكاة، والرسوم المتحركة التفاعلية، وما إلى  ذلك.
  •   قياس عدد الزيارات إلى الموقع.
  •   تقييم فعالية حملاتنا الترويجية الداخلية
في أي حالة، لا تهدف "ملفات تعريف الارتباط" إلى استخدام معلومات شخصية حول الأفراد المتصلين بالموقع.
يقر مستخدم الموقع بأنه قد تم إبلاغه بهذه الممارسة ويخوِّل لأمانديس استخدامها.
يمكن للمستخدم أن يقوم بتعطيل ملف تعريف الارتباط هذا من خلال الإعدادات الموجودة في متصفحه وبشكل خاص عن طريق تغيير خيارات برنامج المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص به.
 
ومع ذلك، أمانديس تلفت انتباه المشتركين في الخدمات المقدمة على موقع الويب الخاص بها ومستخدمي الإنترنت أنه إذا تم تكوين برنامج التصفح على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لرفض "ملفات تعريف الارتباط"، قد يتم تغيير الوصول إلى بعض الخدمات على الموقع، وقد يصبح مستحيلاً.

11. تسعير
الولوج إلى موقع أمانديس يتم بالمجان، باستثناء مزودي خدمة الإنترنت ودون احتساب تكلفة المكالمات الهاتفية التي تتم فوترتها مباشرة من قبل المشغلين.
 
12. الاختصاص القضائي  والقانون المعمول به
أي نزاع يتعلق بتفسير أو تنفيذ هذه الأحكام يخضع للاختصاص الحصري للمحكمة التجارية بطنجة، وتطبيق القانون المغربي من حيث الشكل والمضمون.