الإعلام
23 مارس 2017

أمانديس تحتفل باليوم العالمي للماء

بمناسبة اليوم العالمي للماء للسنة الجارية 2017، شاركت أمانديس طنجة في الدورة الأولى ل"يوم الماء" (HydroDay) المنظم من طرف "نادي غرينولوجي" (Greenology Club)، برحاب كلية العلوم التقنية بطنجة.

  • eau 1
  • eau 2
  • eau 3
  • eau 4

على غرار مختلف دول العالم، يحتفل المغرب في 22 مارس من كل سنة باليوم العالمي للماء. وفي هذا السياق، نظم النادي البيئي لطلبة كلية العلوم التقنية بطنجة، الذي يعرف باسم Greenology Club ، وبتعاون مع أمانديس طنجة، يوماً دراسياً إخبارياً تحت شعار "إعادة استخدام المياه العادمة."
 
وعرف هذا النشاط مشاركة السيدة هاجر الخمليشي  مسؤولة نظام الشبكات والبيئة، والسيد عبد الحميد المجادلي مسؤول شبكة التطهير السائل، حيث قدما عرضيهما القيِّمين أما الطلبة، وتبادلا معهم أراء ومعطيات حول خصائص تدبير المياه العادمة، وكذا الخبرات والتجارب بخصوص إعادة استعمال مياه الصرف الصحي المعالجة في طنجة. كما كانت الفرصة مناسبة للطلبة الحاضرين للتعرف جيداً على مختل الاجراءات والنظم التي وضعتها أمانديس لمكافحة التلوث، والتي تهدف من ورائها أساساً إلى المساهمة في الرفع من جودة حياة ساكنة  المدينة.
 
من جانبها، شاركت أمانديس تطوان، أيضاً، في نشاط مماثل نظم بهذه المناسبة من طرف وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، تحت شعار: "  "إعادة استعمال مياه الصرف الصحي: لماذا تهدر المياه؟ " حيث شارك في هذه التظاهرة عدد من الخبراء الذين ينتمون إلى عدة مؤسسات، ومنهم السيدة فاطمة قطروب مديرة الماء والتطهير السائل بأمانديس تطوان، والتي ساهمت بعرض قيّم في موضوع:  "إعادة استخدام المياه المستعملة: سقي المساحات الخضراء ومسالك الغولف نموذجاً ".