المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة: أمانديس توقع اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية للبيئة المستدامة

بمناسبة أيام التنمية المستدامة التي احتضنتها مدينة طنجة من 6 إلى 8 دجنبر 2018، وقّعت أمانديس اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية للبيئة المستدامة (AMED) التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين ودعم التبادل وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة الشمالية.

يؤكد هذا التعاون الجديد التزامنا على المدى الطويل بنهج المسؤولية المجتمعية التي تندرج في صلب استراتيجيتنا ونشاطنا وبيئتنا.
وفي كلمته بهذه المناسبة أكد السيد شهيد نصر، المدير العام لأمانديس التزام الشركة لصالح أهداف المسؤولية المجتمعية للمقاولات والتنمية المستدامة ومشاركتنا الفعالة في أنشطة الجمعية المغربية للبيئة المستدامة منذ الدورة الأولى.

 

"نحن الجهة الأولى في المغرب التي تستخدم مياه الصرف الصحي المعالجة في سقي المساحات الخضراء، في إطار مشروع إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة (REUSE) " يؤكد السيد شهيد نصر في معرض حديثه.
 

   وخلال هذه التظاهرة، تم تنظيم عدة جلسات في  موضوع التنمية المستدامة للنقاش وتبادل الممارسات الجيدة وتعزيز التبادل.

المسؤولية المجتمعية للمقاولات تدخل  في صميم استراتيجية أمانديس :  

ومثل أمانديس في هذا النشاط السيدة إيمان الحاتمي، المسؤولة عن المسؤولية المجتمعية للمقاولة والتنمية المستدامة، والتي ذكرت، خلال كلمتها، بالتزام أمانديس بحماية البيئة وبكل الجهود المبذولة لمراقبة جودة المياه، وحماية وتعزيز الساحل وكذلك ترشيد استهلاك الماء. كما ربطت رؤية أمانديس بخصوص إعادة استخدام المياه العادمة المعالجة وكذا المشاريع المبتكرة من أجل خدمة عمومية فعالة.

لنكن جميعاً فاعلين في التغيير وفي التنمية المستدامة لمنطقتنا.

 خطوات بارزة في سنة 2018:

  •  فازت أمانديس بكأس تحدي المسؤولية المجتمعية للمقاولات في المغرب، صنف "المقاولة المواطِنة" ؛
  •  للسنة السادسة على التوالي، حصلت أمانديس على علامة اللواء الأزرق لشاطئ بّا قاسم.  
  •  نظمت أمانديس عدة أيام تحسيسية في موضوع ترشيد استهلاك الماء؛
  •  حصلت أمانديس على شهادة "كاب 26000" في المسؤولية الاجتماعية للمقاولات برسم سنة 2017.