منجزاتنا الكبرى

التطهير السائل

  • Assain2
  • Assain1
  • Assain3
منذ عام 2002، قمنا بوضع نظام للحد من التلوث، يهدف أساسا تحسين جودة حياة الساكنة و المساهمة في التطور الإقتصادي والسياحي للجهة.
ويشمل، هذا البرنامج، إعادة تأهيل الشبكات الموجودة، وبناء البنية التحتية اللازمة بغية الحد من التلوث الناجم عن التصريف المباشر للمياه المستعملة في الطبيعة.

محطة المعالجة الأولية لطنجة

تعتبر محطة المعالجة الأولية الميناء بطنجة واحدة من أهم البنى التحتية في البرنامج الاستثماري للصرف الصحي لمدينة طنجة. تقوم هذه المحطة بمعالجة تقريبا كل مياه الصرف الصحي لمدينة طنجة قبل صرفها في  عرض البحر عبر مصرف بحري بطول 2.2 كم من الشاطئ.

محطة التصفية تمودا باي

  دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في سنة 2011، تقع محطة التصفية تمودا بي بالجماعة القروية العليين تبعد ب15 كلم عن مدينة تطوان  . تضمن المعالجة الثلاثية للمياه المستعملة المنزلية للمنطقة الواقعة بين جسر كابيلا ومدينة الفنيدق وذلك بإعادة إستعمالها كمياه للسقي.

محطة المعالجة بوخالف

  دشنت محطة المعالجة بوخالف من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس في سنة 2015، بهدف معالجة المياه المستعملة المنزلية لمنطقة طريق الرباط، جنوب بوخالف، مركز اجزناية، والتدفقات المنزلية والصناعية لجزناية والمنطقة الحرة.  المياه الناتجة عن المعالجة البيولوجية يتم ترشيحها قبل تطهيرها واستعمالها كمياه للري.