الإعلام
24 يوليوز 2019

أمانديس توسع دعمها لبرنامج "شواطئ نظيفة" وتعمل على تهيئة أربعة شواطئ في طنجة وتطوان

باعتبارها ملتزمة بالتنمية المستدامة ومنخرطة في تعزيز الممارسات البيئية الجيدة، تواكب أمانديس عملية "شواطئ نظيفة" هذه السنة على مستوى أربعة شواطئ في طنجة وتطوان، وهي: ألمينا، أمسا، بّاقاسم ومرقالة.

  • B7arblaplastic1
  • B7arblaplastic2
  • B7arblaplastic3
  • B7arblaplastic4

وقد توجت هذه المجهودات التي تقوم بها بالحصول على "اللواء الأزرق" بالنسبة لشاطئ بّا قاسم للسنة السابعة توالياً، وهي علامة تم إحداثها من قبل المؤسسة الدولية للتربية البيئية، تشهد على  نظافة الشاطئ وجودة مياه الاستحمام وتهيئته وتجهيزه وفقاً للمعايير المطلوبة.
بهذه المناسبة، وبحضور السيد مولود نوراكي، المدير العملياتي لأمانديس طنجة والسيد إدريس التمسماني، نائب رئيس المجلس الجماعي لطنجة، تم رفع اللواء الأزرق، صبيحة الجمعة 12 يوليوز 2019، بعين المكان في حفل رسمي أقيم بالمناسبة. 
كما كان لنا موعد آخر يوم الاثنين 22 يوليوز 2019، وهو تاريخ الإطلاق الرسمي لذات البرنامج على مستوى شاطئ ألمينا الذي يستفيد لأول مرة من دعم أمانديس، وذلك بالشراكة مع جماعة المضيق والسلطات المحلية.
وتحقيقاً لهذه الغاية، "إن مشاركة أمانديس كمقاولة مواطِنة تهدف إلى حماية الثروة الساحلية للمنطقة وتشجيع الممارسات البيئية الجيدة" ، يوضح السيد يونس البوعناني ، المدير العملياتي لأمانديس تطوان في كلمة ألقاها بالمناسبة. وتميز  هذا الاحتفال أيضاً بحضور ممثلي السلطات المحلية وجماعة الفنيدق بالإضافة إلى ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني.

ووفقاً لتعليمات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وتحت شعار "بحَّر بلا بلاستيك"، سيتم تنظيم العديد من الحملات والأنشطة التي توصف ب"الخضراء" لجمع النفايات البلاستيكية طوال فصل الصيف، بالإضافة إلى تنظيم ورشات تحسيسية في الموضوع، من تنشيط أطر الجمعيات المحلية الشريكة.
وتؤكد هذه المشاركة السنوية في برنامج "شواطئ نظيفة" رغبة أمانديس في تكثيف الجهود وتسخير جميع الوسائل البشرية والمالية لخدمة المواطنين، من أجل توفير إطار ملائم للعيش، وتأهيل وحماية شواطئ المملكة. 
لنعمل جميعاً على إبقاء شواطئنا نظيفة ولنكن فاعلين في المحافظة على بيئتنا!