الإعلام
25 أكتوبر 2018

أمانديس تفوز بجائزة المسؤولیة الاجتماعیة للمقاولات بالمغرب ِ باعتبارھا مقاولة مواطنة

تمت مكافأة أمانديس خلال الدورة الثانية لجوائز تحدي المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم يوم الخميس 25 أكتوبر 2018 في مقر القنصلية العامة لفرنسا بمراكش.

 
  • defis3
  • Défis2
  • Défis4

بمناسبة النسخة الثانية لمسابقة "جوائز تحدي المسؤولية الاجتماعية للمقاولات بالمغرب"، فازت أمانديس بجائزة المقاولة المواطِنة لتحديات المسؤولية الاجتماعية للشركات، اعترافاً بالأداء المجتمعي لشركتنا، وبالتالي تعطي معنى أكبر  للشركة وللتزامنا.
 
نجحت أمانديس في تحقيق هذا التميز أمام لجنة تحكيم المسابقة، وذلك بفضل سياسة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة الواعدة والتزاماتنا تجاه مختلف الطراف المتدخلة: الزبناء والممونون ومقاولات المناولة المتعاقدة معنا والمستخدمون..
 
التزام أماندیس بأھداف المسؤولیة الاجتماعیة للمقاولات یواكب أنشطة الشركة. ومع مواصلة تطویر أدائھا التقني من أجل تحسین الظروف المعیشیة للمواطنین في المنطقة، تساھم أماندیس یومیاً في تعمیم الوصول إلى الماء والكھرباء، وإلى خلق فرص الشغل المباشرة وغیر المباشرة، وتنفیذ الإجراءات المبتكرة ذات الطبیعة الاجتماعیة والبیئیة.

هذه الدورة الثانية لتحديات المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، والتي تجمع الفاعلين الملتزمين بالمساهمة في التنمية الاجتماعية والبيئية، تسمح لأمانديس بتعزيز مشاريعها الاجتماعية والبيئية والاعتراف بالممارسات الجيدة لالتزامنا المجتمعي.
 
Défis3

 

السيد شهيد نصر المدير العام لأمانديس، تدخل خلال هذا الحدث حول الالتزام القوي لأمانديس "اليوم، نحن سعداء لأننا فزنا في صنف "المقاولة المواطِنة" الشيء الذي يؤكد التزامنا المستدام في نهج المسؤولية الذي يمثل جوهر استراتيجيتنا وأنشطتنا وبيئتنا ".

 
ومثلت أمانديس كذلك السيدة إيمان  الحاتمي مسؤولة "المسؤولية المجتمعية للمقاولة"   التي ذكّرت في كلمتها ب بهذه المناسبة، بالتزام أمانديس بحماية البيئة وبجميع الجهود المبذولة لمراقبة  جودة الماء، وحماية وتعزيز الساحل وترشيد استهلاك الماء. كما قدمت رؤية أمانديس بخصوص إعادة استعمال المياه العادمة والمشاريع المبتكرة من أجل خدمة عمومية فعالة.


جوائز تحديات المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب 2018:
 

تم تأسيس جوائز تحدي المسؤولية الاجتماعية للشركات بالمغرب 2018 من طرف نورا براسلي رئيس "أخبار المسؤولية الاجتماعية للمقاولات" ومؤسسة "نادي الأعمال المسؤولة"، وترعاها وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التحول الإيكولوجي والتضامن.
 
يحظى هذا الحدث بدعم رسمي من طرف مستشار جلالة الملك، السيد أندريه أزولاي والقنصلية العامة لفرنسا بالمغرب، والشركاء الخواص الملتزمين: البنك المغربي للتجارة: والصناعة، مجموعة فيوليا، مجموعة منارة، مؤسسة محمد السادس للبحث وحفظ شجرة الأركان، وشبكات أصحاب المشاريع  (INCO)، غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في المغرب (CFCIM) و شبكة ريادة الأعمال في المغرب.
 
وللتذكير، حصلت  شركة أمانديس على شهادة "كاب 26000 " وهي ملتزمة منذ سنة 2004 في تحقيق التنمية المستدامة.

شاهد المزيد:

التزاماتنا بالمسؤولية الاجتماعية

شهادة "كاب 26000" في المسؤولية الاجتماعية للمقاولاتe