الإعلام
15 مارس 2019

أمانديس تحتفل باليوم العالمي للمرأة

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، الذي تم الاحتفال به يوم 8 مارس في تطوان، وضعت أمانديس لمستها الخاصة في إحياء هذه المناسبة من خلال الإشادة بكافة مستخدماتها بواسطة أشرطة فيديو معبرة وشهادات مؤثرة .

  • JIF Amendis 2019 1
  • JIF Amendis 2019 2
  • JIF Amendis 2019 3
  • JIF Amendis 2019 4

وقد تميز هذا الحدث بالحضور الشرفي للسيدة مليكة غندوري، مديرة في فيوليا وسط وشرق أوروبا، والسيدة جيزيل سانت-إيف فوفيليي، المديرة الإدارية والمالية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط لمجموعة فيوليا (AMO) واللتان تقاسمتا تجربتيهما مع نساء أمانديس. وحضر في هذه الاحتفالية أيضاً  السيد علي المورير، المدير العام للمصلحة الدائمة للمراقبة لتطوان، والسيد فرانسوا دو روشامبو ، الرئيس المدير العام لفيوليا المغرب.

"هذا التزام شخصي مني بأن وضعكن كنساء لن يكون أبداً عائقاً أمام أي حركة أو ترقية تخصكن" 

كان هذا تصريح السيد شهيد نصر، المدير العام لأمانديس في كلمته الافتتاحية والتي استعراض خلالها مجمل الأنشطة والإجراءات لسنة 2018 التي تشجع تعزيز التنوع، وأكد من جديد التزام أمانديس بتكافؤ الفرص. وكانت الفرصة سانحة للإعلان عن إطلاق الدفعة الثانية لبرنامج القيادة النسائية، وهو تكوين يركز على تعزيز المهارات الإدارية وتطوير الكاريزما لتعزيز تأثير المرأة.
 

التنوع وتكافؤ الفرص، التزام راسخ من طرف أمانديس:

ومن جانبها، تحدثت السيدة مليكة غندوري عن مسيرتها المهنية الناجحة والملهمة لجميع النساء، وهي تجربة مليئة بالتحديات حيث تمكنت المتحدثة من التغلب على جميع الحواجز الثقافية والاجتماعية لتصبح رائدة في واحدة من أكبر الشركات الفرنسية متعددة الجنسيات وقدوة لكل امرأة مغربية.
فضلاً عن التزامات أمانديس، ذكّرت السيدة جيزيل سانت-إيف فوفيليي بشرط مجموعة فيوليا فيما يتعلق باحترام التنوع والمساواة بين الجنسين مهنياً ودعم القيادة النسائية وعدم التمييز، وهي متطلبات ذات أولوية للمجموعة بخصوص سياسات الموارد البشرية.
خلال هذا الحفل، تم تكريم عشر نساء من مختلف مديريات أمانديس بطنجة وتطوان على مجهوداتهن، من خلال عرض شريط فيديو يتضمن شهادات مؤثرة للغاية أدلى بها زملائهن في الشغل. وهذا عمل يبرهن بأن أمانديس ليس مجرد مكان للشغل، بل هي بيت كبير حيث تسود الروح الأسرية لتوفير أفضل خدمة عمومية للزبناء.
 

أمانديس تدعم وتشجع النساء:

 كما تم عرض، خلال هذا الحفل، شريط فيديو  يبين دعم أمانديس الدائم للمرأة المغربية. ففي إطار نهجها المجتمعي، تدعم أمانديس المرأة باستمرار وتشجع جميع المبادرات لفائدة النساء.

لحظة تكريم إحدى نساء أمانديس الرائدات :

فاطمة قطروب، أول مهندسة دولة التحقت بأماندس، وهي رائدة تمكنت من تأكيد وجودها وترك بصماتها طيلة 30 عاماً  من الخبرة والتجربة بفضل مثابرتها ورغبتها في النجاح.

وفي الأخير، نشير إلى أن أمانديس تضم بين مستخدميها 500 امرأة، ونواصل تأكيد التزامنا كل يوم لأننا نؤمن بالقيادة النسائية ونفخر بالتنوع داخل أمانديس.