الإعلام
17 دجنبر 2018

أمانديس تحت شعار الرقمنة والابتكار

تحت شعار موضوعة الرقمية "الموارد الذكية"، نظمت أمانديس ندوة الأطر يوم الخميس 6 دجنبر 2018، وكان الهدف هو تقديم نتائج سنة 2018، عرض الأهداف الاستراتيجية المسطرة بالنسبة للسنة المقبلة 2019، التركيز على عملية التحول الرقمي ومناقشة أ الممارسات الجيدة لمجموعة فيوليا في هذا المجال.

  • Smart Resourcers Events1
  • Smart Resourcers Events2
  • Smart Resourcers Events3

وقد تميز هذا الحدث بالحضور الشرفي للسيد باتريس فونلادوسا، رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط لمجموعة فيوليا، والسيدة كلير دوبون ، رئيسة التحول الرقمي لمجموعة فيوليا، والسيد فرانسوا دو روشامبو، الرئيس المدير العام لفيوليا المغرب. بالإضافة إلى حضور متدخلين بارزين: كلير فالزون ( CEO Nova Veolia )، ودانييل رييس مدير خدمة الزبون، وفرانسوا غوثيه "رقمي CIO" وستيفان روفي، مدير مركز التنسيق وقيادة التدخلات  بشركة الماء بليون الكبرى، والذين شاركوا وتبادلوا بسخاء الممارسات الجيدة ورهانات التحول الرقمي مع المشاركين.
 

"التبادل، الإثراء المتبادل، مشاركة رؤيتنا وبناء مستقبلنا"


وخلال تدخله في ندوة الأطر "الموارد الذكية" هنأ  السيد  باتريس فونلادوسا، رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط لفيوليا، أمانديس على النتائج المرضية للغاية التي تم تحقيقها خلال السنوات الأخيرة وأكد على دور العنصر البشري  في التحسين المستمر لمختلف الخدمات التي تقدمها أمانديس.
ومن جانبه، أعلن السيد شهيد نصر المدير العام لأمانديس، عن مختلف الإنجازات وكذا التحديات التي تمت مواجهتها بمثابرة وإشراك المستخدمين في استراتيجية التحول الرقمي. وقد تمكن هؤلاء المستخدمون من متابعة دورة تكوينية في موضوع تطوير المهارات الرقمية للتكيف بشكل أفضل مع التغيرات الرقمية وتقديم أفضل الخدمات للزبناء.
 

نتائج جد مشجعة ومشروع مقاولة ناجح :

حددت أمانديس 13 محور عمل لتحسين ورقمنة بعض الخدمات وإجراءات عملها لتلبية حاجيات الزبناء بشكل أفضل وتقليص مدة معالجة طلباتهم.
هناك مشاريع قيد التنفيذ ومشاريع منجزة تعمل على تقريب أمانديس من الأداء الفعال لخدماتها.

 -منصة تطبيق الفرضنة بالنسبة للإيصالات 
 -تحسين وتوسيع الوكالة عبر الإنترنت  وتطبيق الهواتف الذكية 

 - رقمنة دورة الفوترة والتحصيل
 -تتبع الشكايات عبر الإنترنت 
- رقمنة إدارة التدخلات

 -إدارة الممتلكات
- وتطبيق الفرضنة في عمليات الشراء

- أدوات المساعدة الرقمية، G-Suite وتجديد بيئة تقنية المعلومات
 - رقمنة عمليات الموارد البشرية

 -المحاسبة التحليلية والتقارير الذكية
 - الأرشفة والتدبير الإلكتروني للوثائق والمستندات (EDM)

 -الإدارة الذكية للشبكات وقراءة العدادات عن بعد  جهاز
  -منصة التكامل

 

هذه المشاريع التي تتعلق بفرضنة العمليات والإجراءات، سوف تمكن مستخدمي أمانديس من التدخل في فترة زمنية محدودة لتلبية احتياجات المستهلكين على أفضل وجه، سواء على المستوى العملياتي أو التقني وستساهم في ثورة على مستوى الخدمات المقدمة.

مداخلات غنية ومفيدة ومناقشة بنّاءة :
 

قدم مدير التحول الرقمي  لأمانديس، السيد باتريس فرونسيوني،  تحديات محاور 13 من للرقمنة. كما أكد السيد فرانسوا  غوثيه،  "رقمية CIO لفيوليا" على تحديات التحول الرقمي مركزاً على تماثل انتباه المستخدِمين وتجاربهم وكذلك تطور التكنولوجيا.
 
قام السيد ستيفان روفي بتجربة حية لكيفية الاشراف عن بعد، في ليون الكبرى، عن جودة المياه، والتسربات على الشبكة، والأشغال. وتم تقديم مركز متميز  في إدارة الزبناء من قبل السيد دانيال رييس. وفي جانب الابتكار، تحدثت السيدة كلير فالزون عن "مشروع NOVA"، وهي منصة لفيوليا تتمحور حول الابتكار وتطوير الخدمات الرقمية مع عنصر رقمي قوي في مجال المياه. وفي الأخير، تقاسمت السيدة كلويي دوبونت مع الحاضرين  تجربة  المملكة المتحدة وإيرلندا.

تدخلات غنية جداً وملهمة، وتوصيات هامة تضع الزبون في مركز اهتماماتنا.

يُظهر هذا اليوم بشكل واضح جداً مدى شعور أمانديس بكونها معنية  بالتحول الرقمي، سواء على مستوى تقديم خدماتها أو بخصوص طرق وأساليب عملها، وهذا من أجل غاية واحدة: تقديم خدمة عمومية فعالة.

شاهد المزيد :
-وكالتكم التجارية على الخط
-خدماتنا عن بعد