سارعوا إلى حجز أماكنكم في "ابتكار- تنمية الموارد"، "هاكاثون المشاريع" لأمانديس

تحت شعار "الابتكار في خدمة تنمية الموارد" ، تنظم أمانديس "ابتكار- تنمية الموارد"، "هاكاثون المشاريع" لأمانديس، خلال أيام 21 و 22 و 23 مارس 2020، بفضاء تيكنوبارك طنجة، في ثلاثة مواضيع: ● المشاركة الإلكترونية المواطِنة ● حل للحفاظ على البيئة ● حل لحماية السواحل

 

بخصوص "ابتكار- تنمية الموارد": 

 

"ابتكار- تنمية الموارد" "هاكاثون" هو حدث يُنظَّم في إطار استراتيجية أمانديس التي تسعى إلى تعزيز روح المبادرة والابتكار في المنطقة الشمالية، ويهدف إلى تشجيع تطوير حلول مبتكرة تتعلق بتحديات الحفاظ على الموارد وعلى البيئة.

الهدف من هذا البرنامج الشامل هو توليد الأفكار الأكثر ابتكاراً في هذا القطاع وبشكل مستمر، من أجل تطوير الحلول الموجودة أو خلق خدمات مبتكرة.

 

 

ما هي الفئات المعنية بهذا التحدي؟

التسجيل في هذا "هاكاثون"  مفتوح أمام جميع الأشخاص (طلبة، مهندسين، مصممين، ومطوري برامج، مقاولين،  أصحاب شركات ناشئة ومواطنين...) الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 عاماً، حاملي مشاريع  أو مهتمين بالبيئة والتنمية المستدامة.

 

هذه هي التحديات:

 

من خلال 3 تحديات، نقترح عليكم 3 مساحات للاشتغال والتفكير حيث يمكنكم أيضاً اقتراح أبعاد إضافية.

هل ترغبون في المساهمة في تطوير حلول تسمح بالحفاظ على الموارد؟ هل لديكم حلول مبتكرة لحماية البيئة؟ هذا الهاكاثون يُنظم من أجلكم. 

 

 

التحديات

المشاركة الإلكترونية المواطِنة: أدوات رقمية تهدف إلى إحداث تغييرات اجتماعية و/ أو بيئية.

 

 إيجاد حل للحفاظ على البيئة: التنوع البيولوجي والمناطق الرطبة، البصمة المائية، البصمة الكربونية، الحد من الروائح  الكريهة والمزعجة في المياه السطحية وشبكات الصرف الصحي ...

 

 إيجاد حل لحماية السواحل: حلول للحد من تلوث الشواطئ والبحر بسبب مختلف الملوثات العضوية وغير العضوية (البلاستيك الجزئي، بولي إيثيلين تيرفثالات PET) أو حلول لإيقاف التآكل الساحلي بسبب العوامل الطبيعية والبشرية

لماذا المشاركة؟

1- تكوين جماعي حول التواصل، العمل الجماعي وأساليب النقاش والإقناع 

2- سرعة التدريب والتوجيه لدعم قادة المشروع في الدفاع عن أفكارهم أمام لجنة التحكيم.

ما بعد الهاكاثون:

 

في نهاية هذه الأيام الثلاثة، ستكافئ هيئة التحكيم مشروعاً واحداً عن كل فئة وفقاً لثلاثة معايير: درجة الابتكار ودرجة التأثير وسرعة التنفيذ.

ستستفيد هذه الفرق من مواكبة من طرف أمانديس  وشركائها لنشر وتعميم هذا المشروع بالإضافة إلى جائزة قيمة.

 

إجراءات التسجيل

إجراءات التسجيل:

 

بعد التسجيل، سيتم انتقاء مجموعة من المشاركين حسب أفكار المشاريع المقدمة للحصول على قائمة تضم 20 مشروعاً والتي ستكون موضوع جلسات عمل خلال الأيام التالية: 20 و 21 و 22 مارس 2020.

سيتم تنظيم فرق المشاريع على امتداد الهاكاثون من 7 إلى 10 أشخاص. 

بالنسبة للمشاريع، يجب:

 

    - استخدام العمل الذي يرتكز على مبادرات تنظيم المشاريع ؛

    - الاستجابة لإشكالية واحدة أو أكثر فيما يتعلق بحماية الموارد ؛

    - إيجاد حل مبتكر.

    - سهولة التنفيذ (مفهوم واضح، عملي ومستدام).

للمزيد من المعلومات:  [email protected]